الحصول على وظيفة في دولة الإمارات

الحصول على وظيفة في دولة الإمارات

 

تضم دولة الإمارات العربية المتحدة عدداً كبيراً من المؤسسات التي توفر فرصاً وظيفية للمواطنين والوافدين. وتعمل (هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية (تنمية، وبرنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية  على تشجيع وتحفيز سياسات التوطين في دولة الإمارات.
وزارة العمل هي الجهة التي تشرف على سوق العمل في الدولة، وتراقب تنفيذ قانون العمل، وتعمل على حماية حقوق العمالة الوافدة. وفي أكتوبر 2008، تم إنشاء مكتب حماية أجور العمال،الذي يقوم بوضع وتنفيذ نظام متكامل لمراقبة حماية الأجور وساعات العمل، وتنفيذ مشروع تحويل أجور العمال من خلال المصارف والمؤسسات المالية الأخرى.
وتقوم وزارة العمل بمتابعة تنفيذ قرارها الذي يمنع تشغيل العمال تحت أشعة الشمس خلال فترة الظهيرة في أشهر الصيف.
معرض الإمارات للوظائف، وغيره من معارض التوظيف التي تعقد سنوياً في مختلف الإمارات توفر العديد من الفرض الوظيفية عبر جمع أرباب العمل مع الباحثين عن وظائف في مكان واحد. كما يوفر موقع وظائف أبوظبي العديد من الوظائف إلكترونياً.
القانون الاتحادي رقم (29) لسنة 2006 بشأن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، يكفل تكافؤ الفرص لذوي الاحتياجات الخاصة ويضمن لهم حقهم في حياة هانئة ورعاية شاملة في التعليم والتدريب والصحة والتأهيل. ومن بين البرامج التي تساعد على توظيف أصحاب الاحتياجات الخاصة  برنامج" الكيت" الذي أطلقته هيئة تنمية المجتمع في دبي.
يمكنك الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالوظائف عبر بوابة حكومة.امارات.
 
روابط وخدمات متعلقة بالحصول على وظائف في دولة الإمارات:
 
·      وظائف لمواطني دولة الإمارات – بوابة حكومة دبي
·      العمل والوظائف – بوابة حكومة أبوظبي
·      نظام حماية الأجور – بوابة حكومة أبوظبي

 

هل تعمل في دولة الإمارات؟ ما رأيك في سوق العمل هنا؟ وما هي التجربة التي تود تقديمها للباحثين عن عمل في الدولة؟ وما تقييمك لخدمات وزارة العمل والجهات الأخرى ذات الصلة بالموضوع؟