الدليل الإرشادي لاستخدام علم دولة الإمارات

الدليل الإرشادي لاستخدام علم دولة الإمارات

يوفر دليل اسخدام علم الإمارات معايير موحدة لوضع سارية العلم واستخدامه، بالإضافة إلى إرشادات عامة يتعين على الجهات الحكومية التقيد بها.
مبادرة

مبادرة "أبشر"

انطلقت مبادرة "أبشر" لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بوضع إطار استراتيجي شامل لتوظيف المواطنين يدعم مبادئ رؤية الإمارات 2021.
اماراتي.امارات

اماراتي.امارات

اماراتي.امارات البوابة الرسمية للمزايا والمنح والخدمات المقدمة للمواطنين.
برنامج اهتمام

برنامج اهتمام

يسعى برنامج "اهتمام" إلى أن يكون جسر تواصل بين دوائر الدولة الاتحادية في كل الإمارات، والمحلية في إمارة أبوظبي . ويهدف البرنامج من خلال ذلك، إلى التواصل مع الجمهور، من أجل استطلاع آرائه حول كيفية تحسين مستوى الخدمات الحكومية.
المؤتمر الوطني الخامس للامراض الجينية

المؤتمر الوطني الخامس للامراض الجينية

تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ورئيس جمعية الامارات للامراض الجينية تعلن جمعية الامارات للامراض الجينية عن المؤتمر الوطني الخامس للامراض الجينية من 14 وحتى 17 من سبتمبر
موسوعة الإمارات الإلكترونية

موسوعة الإمارات الإلكترونية

موسوعة الإمارات الإلكترونية (موسوعة.امارات) أول موسوعة إلكترونية شاملة عن دولة الإمارات العربية المتحدة. قريباً سيمكنك التسجل في الموسوعة والبدء في إضافة الموضوعات أو تعديل وإثراء المحتوى القائم

الإمارات والبيئة

دولة الإمارات العربية المتحدة والبيئة

تعد حماية البيئة الطبيعية في البر والبحر من أولويات حكومةدولة الإمارات العربية المتحدة التي أصدرت أول قوانين لتنظيم الصيد وحماية الحياة البرية و الفطرية قبل حوالي 30 عاماً. ودولة الإمارات طرف في المعاهدات الدولية حول التنوع البيولوجي، وتغير المناخ، وبروتوكول كيوتو لتغير المناخ، والتصحر، والأصناف المهددة بالانقراض، والنفايات الخطرة، وإلقاء النفايات في البحر، وحماية طبقة الأوزون، وغيرها من المعاهدات.
 
 وتضطلع وزارة البيئة والمياه في دولة الإمارات، والدوائر والجهات المحلية في كل إمارة بمسؤولية تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والحياة الطبيعية في الدولة. كما تتبنى تلك الجهات العديد من المبادرات مثل مبادرة الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية، ومبادرة توعية المسافرين بإجراءات الحجر البيطري والزراعي تحت شعار "قد يضرك ما تحمله" وتهدف إلى توعية المسافرين والتعريف بالحجر الزراعي والبيطري وأسبابالحظر وباتفاقية السايتس وطرق الاستيراد السليمة وقانون الرفق بالحيوان والتعريفبإجراءات استيراد الحيوانات والنباتات للحفاظ على سلامتهم وسلامةبيئة دولة الإمارات.
 
 وتعد مبادرة "مصدر" مركزاً عالمياً لأبحاث وتقنيات الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة تقودها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل التابعة لشركة "مبادلة" للتنمية. كما تعمل "مصدر" على تسويق وتطبيق هذه التقنيات وغيرها في مجالات الطاقة المستدامة، وإدارة الكربون، والحفاظ على المياه.
  
وسيسهم مشروع "شمس 1" الذي تنفذه شركة "مصدر" في تحقيق استراتيجية أبوظبي الرامية إلى إنتاج 7% من الطاقة الكهربائية من مصادر الطاقة المتجددة بحلول العام 2020. وستبلغ طاقة المشروع الإنتاجية لدى اكتماله 100 ميجا واط، وهو الأول من نوعه في المنطقة الذي يعمل بتقنية الطاقة الشمسية المركزة.
 
 وستكون "مدينة مصدر" السكنية أول مدينة في العالم خالية تماماً من انبعاثات الكربون والنفايات الناتجة عن احتراق الوقود، وتعتمد بالكامل على مصادر الطاقة المتجددة. وتهدف المدينة إلى أن تكون من بين أوائل المدن المستدامة في العالم، ومركزاً دولياً للابتكار، والبحوث وتطوير المنتجات والصناعات الخفيفة في مجال الطاقة المتجددة والتقنيات المستدامة. 
 
 كما ستحتضن المدينة المقر الرئيس للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (ايرينا)، وهي منظمة حكومية دولية تعمل على تشجيع دول العالم لاعتماد الطاقة المتجددة. وتهدف إلى أن تصبح القوة الدافعة الرئيسية في تعزيز الانتقال السريع نحو الاستخدام المستدام للطاقة المتجددة. كما تقدم المشورة والدعم العملي لكافة الدول.
 
للإطلاع على كافة المعلومات الخاصة بالبيئة و الإستدامة في الإمارات يرجى زيارة موقع بيئتنا.امارات. يحوي الموقع كافة الفعاليات و المبادرات والجوائز البيئية في دولة الإمارات العربية المتحدة.