الدليل الإرشادي لاستخدام علم دولة الإمارات

الدليل الإرشادي لاستخدام علم دولة الإمارات

يوفر دليل اسخدام علم الإمارات معايير موحدة لوضع سارية العلم واستخدامه، بالإضافة إلى إرشادات عامة يتعين على الجهات الحكومية التقيد بها.

مبادرة

مبادرة "أبشر"

انطلقت مبادرة "أبشر" لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بوضع إطار استراتيجي شامل لتوظيف المواطنين يدعم مبادئ رؤية الإمارات 2021.

تقرير الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية 2014

تقرير الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية 2014

الترتيب العالمي للدولة في مؤشر تنمية الحكومة الإلكترونية هو 32

اماراتي.امارات

اماراتي.امارات

اماراتي.امارات البوابة الرسمية للمزايا والمنح والخدمات المقدمة للمواطنين.

برنامج اهتمام

برنامج اهتمام

يسعى برنامج "اهتمام" إلى أن يكون جسر تواصل بين دوائر الدولة الاتحادية في كل الإمارات، والمحلية في إمارة أبوظبي . ويهدف البرنامج من خلال ذلك، إلى التواصل مع الجمهور، من أجل استطلاع آرائه حول كيفية تحسين مستوى الخدمات الحكومية.

رسالة شخصية من الشيخ محمد لموظفي الحكومة الاتحادية

رسالة شخصية من الشيخ محمد لموظفي الحكومة الاتحادية

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يحث موظفي الحكومة الاتحادية على مضاعفة الجهود للارتقاء في كافة المجالات

تطبيق هيئة تنظيم الاتصالات

تطبيق هيئة تنظيم الاتصالات

يوفر تطبيق هيئة تنظيم الاتصالات TRA الخدمات الرئيسية بطريقة تفاعلية من أجل تبسيط الإجراءات على المتعاملين. ويأتي ذلك تماشيا مع توجيهات حكومة الإمارات الذكية

شارك وصوت للمشاريع الإماراتية المرشحة للفوز

شارك وصوت للمشاريع الإماراتية المرشحة للفوز

بجوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2015 من خلال اتباع خمس خطوات فقط، سينتهي التصويت في 1 مايو 2015

موسوعة الإمارات الإلكترونية

موسوعة الإمارات الإلكترونية

موسوعة الإمارات الإلكترونية (موسوعة.امارات) أول موسوعة إلكترونية شاملة عن دولة الإمارات العربية المتحدة. قريباً سيمكنك التسجل في الموسوعة والبدء في إضافة الموضوعات أو تعديل وإثراء المحتوى القائم

اقتصاد الإمارات العربية المتحدة

اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة 

وفقاً لتقرير دولة الإمارات العربية المتحدة الاقتصادي لعام 2013، سجّل الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للدولة نمواً قدره 4.4٪ في عام 2012 حيث وصل إلى 1025.6 مليار درهم في عام 2012 مقارنة مع 982.7 مليار درهم في عام 2011، وذلك بدعم من قطاع النفط والاستثمارات الهائلة في البنية التحتية التي ساعدت على إيجاد بنية تحتية متطورة وساهمت في بناء اقتصاد قوي ومتنوع لا يقتصر على صناعة النفط، الأمر الذي عزّز عملية تطوير القطاعات غير النفطية في عام 2012 حيث نمت بنسبة 3.4٪ من 667.3 مليار درهم في 2011 إلى 690.3 مليار درهم في 2012، وشكلت 67.3٪ من الناتج المحلي الإجمالي لعام 2012.

وعند مراجعة الناتج المحلي الإجمالي للدولة بالأسعار الثابتة (الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي) في عام 2012، قد نلاحظ أن القطاعات الإنتاجية (الزراعة والنفط والصناعة والكهرباء والمياه والتشييد والبناء) أنتجت بضائع بقيمة 568.3 مليار درهم، مسجلة معدل نمو قدره 4.1٪ مما ساهم بنسبة 55.4٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

أما بالنسبة لقطاعات الخدمات الإنتاجية (التجارة الداخلية والمطاعم والفنادق والعقارات والنقل والاتصالات والمشاريع المالية) فقد أنتجت ما يصل الى 371.1 مليار درهم، مسجلة بذلك معدل نمو قدره 3.5٪ مقارنة مع عام 2011 لتساهم بنسبة 36.2٪ من الناتج المحلي الإجمالي لعام 2012.

وقُدّرت قيمة إنتاج قطاع الخدمات (الحكومية والاجتماعية والفردية) بــــــــ 86.2 مليار درهم، مسجلة نسبة نمو قدرها 10.1٪ حيث ساهمت بنسبة 8.4٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

لمزيد من المعلومات، يرجى قراءة التقرير الاقتصادي السنوي لعام 2013.

روابط مفيدة:

اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة - UAE Interact