الدليل الإرشادي لاستخدام علم دولة الإمارات

الدليل الإرشادي لاستخدام علم دولة الإمارات

يوفر دليل اسخدام علم الإمارات معايير موحدة لوضع سارية العلم واستخدامه، بالإضافة إلى إرشادات عامة يتعين على الجهات الحكومية التقيد بها.

مبادرة

مبادرة "أبشر"

انطلقت مبادرة "أبشر" لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بوضع إطار استراتيجي شامل لتوظيف المواطنين يدعم مبادئ رؤية الإمارات 2021.

اماراتي.امارات

اماراتي.امارات

اماراتي.امارات البوابة الرسمية للمزايا والمنح والخدمات المقدمة للمواطنين.

برنامج اهتمام

برنامج اهتمام

يسعى برنامج "اهتمام" إلى أن يكون جسر تواصل بين دوائر الدولة الاتحادية في كل الإمارات، والمحلية في إمارة أبوظبي . ويهدف البرنامج من خلال ذلك، إلى التواصل مع الجمهور، من أجل استطلاع آرائه حول كيفية تحسين مستوى الخدمات الحكومية.

موسوعة الإمارات الإلكترونية

موسوعة الإمارات الإلكترونية

موسوعة الإمارات الإلكترونية (موسوعة.امارات) أول موسوعة إلكترونية شاملة عن دولة الإمارات العربية المتحدة. قريباً سيمكنك التسجل في الموسوعة والبدء في إضافة الموضوعات أو تعديل وإثراء المحتوى القائم

اقتصاد الإمارات العربية المتحدة

اقتصاد دولة الإمارات

طبقاً لتقرير اقتصاد الإمارات 2012، فإن الناتج القومي الإجمالي وصل إلى 981 مليار دولار في عام 2011، وذلك بنمو قدره 4.2 في المئة وهي أرقام تفوق سابقاتها في العام 2010 حيث بلغ الناتج القومي الإجمالي 942 مليار دولار بنمو 1.3 في المئة.

 

وقد أدى استمرار ارتفاع أسعار النفط (بقيت في معدل 107 دولارات للبرميل في 2011) إلى تعزيز الإيرادات الحكومية مما ساعد على تحفيز الاستثمار وتسريع وتيرة النمو للقطاعات الاقتصادية الأخرى مثل الطاقة البديلة والمتجددة والطاقة النووية السلمية.

 

كما رسخت دولة الإمارات العربية المتحدة مكانتها كمركز محوري للتجارة والسياحة والاستثمار، حيث حقق الميزان التجاري فائضاً بلغ 291.9 مليار درهم في عام 2011، وهو ما يمثل 23.5 في المئة من الناتج القومي الإجمالي.

 

عموماً، تتمتع دولة الإمارات باقتصاد متين يدعمه مناخ استثماري مثالي واقتصاد فعال وسياسات استثمارية مواتية، وهياكل قانونية ومؤسساتية تضاهي أفضل المعايير العالمية، مما خلق مناخاً جاذباً للاستثمارات الأجنبية، وعزز بالتالي اقتصاد دولة الإمارات.

 

لمزيد من المعلومات، يمكنكم الاطلاع على التقرير الاقتصادي السنوي لدولة الإمارات 2012.