معلومات وخدمات

خدمات من الألف إلى الياء

قائمة الخدمات التي توفرها الجهات الحكومية في دولة الإمارات

التأشيرات وبطاقة الهوية

تأشيرات السياحة والزيارة، أذونات الدخول، تأشيرات الإقامة، بطاقة الهوية الإماراتية

التوظيف وأنظمة العمل

البحث عن وظائف، أنظمة العمل، إجراءات التوظيف، العقود، الحقوق، المزايا، التقاعد، وغيرها

التعليم

نظم التعليم، المدارس، الجامعات، التعليم المهني والفني، المنح، التعليم الذكي، وغيرها

الشركات والأعمال

تخطيط الأعمال، وتأسيسها، وإدارتها داخل الإمارات والمناطق الحرة، الرخص، والقوانين التجارية

الانتقال إلى دولة الإمارات

الصحة، التعليم، التوظيف، التأشيرات، بطاقة الهوية الإماراتية، المواصلات، المال والاقتصاد

العدل والسلامة والقانون

العدالة وسلامة المجتمع، حقوق الإنسان، الأمن السيبراني، مكافحة الإتجار بالبشر، وغيرها

السياحة في دولة الإمارات

الرحلات الجوية، الفنادق، برامج سياحية، التأشيرات، صرف العملات، التسوق، الجمارك، وغيرها

الأخبار

دولة الإمارات مستقبلا

يستهدف مشروع "المريخ 2117" في مراحله النهائية بناء أول مستوطنة بشرية على المريخ خلال مائة عام، ويتضمن برنامجا وطنيا لإعداد كوادر علمية لاستكشاف الكوكب الأحمر. وقد تم تكليف مركز محمد بن راشد للفضاء بقيادة المشروع ووضع "خطة أجيال" لمدة مائة عام تتضمن بناء قدرات وكوادر وطنية تخصصية في مجال علوم الفضاء والأبحاث.

يعد مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية أكبر مشروع استراتيجي لتوليد الطاقة المتجددة في موقع واحد في العالم وفق نظام المنتج المستقل/IPP/ حيث سيتم توليد 1000 ميجاوات بحلول العام 2020 و5000 ميجاوات بحلول العام 2030. وبدأت المرحلة الأولى من المشروع بقدرة 13 ميجاوات في 2013، وتم افتتاح المرحلة الثانية لإنتاج 200 ميجاوات في مارس 2017 على أن يتم تشغيل المرحلة الثالثة بقدرة 800 ميجاوات في عام 2020. وسيتم تشغيل المرحلة الرابعة من المشروع بقدرة 700 ميجاوات بدءا من الربع الأخير من عام 2020. وتشمل المرحلة الرابعة أعلى برج شمسي في العالم بارتفاع يصل إلى نحو 260 مترا.

تهدف رؤية الإمارات 2021 لأن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم من حيث التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد في عام 2021م. وهي تشتمل على أربعة محاور رئيسية هي متحدون في المسؤولية، ومتّحدون في المصير، ومتَّحدون في المعرفة، ومتحدون في الرخاء.

تستضيف دبي معرض إكسبو الدولي في الفترة من أكتوبر 2020 حتى أبريل 2021، حيث سيجتمع على أرضها أكثر من 180 دولة وملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم، فمن المتوقع أن يستقطب الحدث 25 مليون زائر ليكون واحدا من أكبر المعارض على مستوى العالم. سيستضيف إكسبو دبي، على مدى ستة أشهر، مئات الدول والشركات والأفراد، لاستشراف المستقبل وتبادل الخبرات.


رمضان كريم

شهر رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري، وهو الشهر الذي أُنزل فيه القرآن على النبيّ محمد صلىّ الله عليه وسلّم في ليلة القدر. خلال شهر رمضان يصوم المسلمون عن الطعام والشراب في الفترة ما بين شروق الشمس وغروبها. صوم رمضان هو الركن الرابع من أركان الإسلام الخمسة، ويُعتبر شهر الخير والإحسان.

المزيد


إثراء محتوى بوابة حكومة.امارات

البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات (Government.ae) تدعوكم للمشاركة في إثراء محتوى البوابة، وتحسين نوعية ما تقدمه من معلومات وخدمات إضافية وقيّمة تهم كلاً من المواطنين والمقيمين والزوار والمستثمرين في الدولة، وذلك بالتعاون مع الجمهور والمتخصصين وأصحاب والخبرات لتسهيل حياة الناس، وجعلهم على اطلاع بكل ما هو جديد ومفيد في تعاملاتهم اليومية.

المزيد


استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة

تكثف دولة الإمارات جهودها لتصبح أول مختبر عالمي مفتوح لتطبيق أحدث التقنيات الرقمية، ولهذا الهدف وضعت استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة لتوفير الإطار العملي، ودعم جهود الدولة في توظيف التكنولوجيا المتقدمة بالشكل الأمثل، وتحويل التحديات المستقبلية إلى فرص وإنجازات تعود بالنفع على الجميع.

المزيد


صُنع في الإمارات

صُنع في الإمارات هي شارة وطنية موحدة للتعريف بالسلع التي تنتجها وتصنعها دولة الإمارات وفقاً للأحكام والمواصفات المنصوص عليها، وتستخدم في وسائل الدعاية والترويج للمنتجات والسلع المرخصة فقط. اطلع على الدليل الإرشادي لاستخدام العلامة.

المزيد


استراتيـجيـة الإمارات للذكاء الاصطناعي

تمثل استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي(AI) المرحلة الجديدة بعد الحكومة الذكية، والتي ستعتمد على الذكاء الاصطناعي في الخدمات، والقطاعات، والبنية التحتية المستقبلية بما ينسجم ومئوية الإمارات 2071، الساعية إلى أن تكون دولة الإمارات الأفضل بالعالم في كافة المجالات.

المزيد


الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

استطاع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان"طيب الله ثراه"إرساء الدعائم القوية لدولة الاتحاد التي ينعم الجميع بثمارها الآن، ووضع أسس النهضة العصرية التي تشهدها دولة الإمارات، مع الالتزام بالنهج الأصيل للعادات والتقاليد والموروثات الإماراتية. وكان يؤمن بالاستثمار في بناء الإنسان الإماراتي، ومقدرته على المشاركة بفاعلية في بناء الوطن ونهضته.

المزيد

إحصائيات

10ترتيب تنافسية دولة الإمارات عالميا
1ترتيب تنافسية دولة الإمارات عربيا

حقّقت دولة الإمارات المركز الأول إقليمياً، والـ10 عالمياً ضمن أكثر الدول تنافسية في العالم، وفقا لتقرير «الكتاب السنوي للتنافسية العالمية» لعام 2017، الصادر عن مركز التنافسية العالمي، التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية في سويسرا.

 

المزيد

شارك

هل تساعد مبادرات عام الخير في خدمة الفئات الأقل حظاً؟


أرقام الطوارئ

الشرطة

999

الإسعاف

998

 

الإطفاء

997

الكهرباء

991

 

(success)