سهولة التصفح

تم تصميم البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بخصائص تسهل على المُستخدمين التصفح، والوصول إلى المعلومات والخدمات التي توفرها، وذلك لضمان حصول الجميع على تجربة سهلة ومفيدة. تشمل هذه الخصائص ما يلي:

 

خريطة الموقع

تتبع حكومة الإمارات الذكية معايير الشبكة العالمية (W3C)، وذلك من حيث تصميم الموقع، وتحديد الشكل والانطباع العام له بشكل يسهل عملية التصفح، والوصول إلى المعلومة والخدمة المطلوبة.

 

تكبير الشاشة

إذا وجدت صعوبة في قراءة النص وعرض الصور، يمكنك استخدام زر "التكبير" الموجود بالمتصفح لتكبير الشاشة.

 

إمكانية تغيير حجم النص

إن كنت تجد صعوبة في قراءة النصوص على شاشة الحاسوب، يمكنك تكبير أو تصغير حجم الخط عن طريق النقر على (A+) أو (A-) أسفل الصفحة. كما يمكنك تكبير حجم الخط بالضغط على Ctrl و +، وتصغيره بالضغط على Ctrl و -. ولإعادة حجم الخط إلى وضعه الطبيعي، يتم الضغط على Ctrl و 0.

 

إمكانية تغيير الألوان

إذا وجدت صعوبة في قراءة نص خلفيته بلون معين، يمكنك تغيير الألوان بسهولة من خلال النقر على أيقونة "أبيض وأسود" الموجودة في أسفل الصفحة.

كما يمكنك تعديل حجم الخط من خلال أدوات الضبط الموجودة في المتصفح.

 إنترنت إكسبلورر: قم باختيار قائمة (Tools) باستخدام الفأرة، أو بواسطة الضغط على مفتاحي (Alt+T)، ثم اختر (Internet Options) باستخدام الفأرة، أو بواسطة الضغط على مفتاح (O). بعدها اضغط  زر(Accessibility) باستخدام الفأرة أو بالضغط على (Alt+E). عندما يتم عرض نافذة (Accessibility)، اختر المربع بجانب (Ignore colours specified on webpage) باستخدام الفأرة، أو عن طريق الضغط على (Alt + C). يتم حفظ  التغييرات بالضغط على زر(OK) باستخدام الفأرة، أو عن طريق الضغط على مفتاح(Enter) والذي سيعيدك إلى نافذة (Internet Options).سيقوم الموقع الآن باستخدام نفس نظام الألوان الذي يستخدمه الكمبيوتر الخاص بك.

 فايرفوكس: إن كنت تستخدم (Firefox) يمكنك تغيير الألوان الخلفية بالنقر على قائمة (Tools)، أو النقر على (Alt+T). بعدها قم بالنقر على (Options)، أو النقر على حرف (O) لعرض نافذة (Options). انقر على (Fonts and Colors) أو اضغط على زر(F) لعرض نافذة (Fonts and colours). لتعيين (Firefox) من أجل استخدام المخطط التابع للكمبيوتر الخاص بك، انقر على مربع (Use system colors ) أو انقر(Tab)، واضغط على (Space bar) للوصول إلى المربع.

 

استخدام لوحة المفاتيح

يمكن تصفح البوابة باستخدام لوحة المفاتيح من خلال الضغط على مفتاحي Tab و Shift ثم Enter

 

إمكانية سماع النص

يمكنك الاستماع إلى المحتوى المكتوب على البوابة من خلال تحديد النص المطلوب ثم الضغط على أيقونة الميكروفون التي تظهر على النص لقراءته. كما يمكنك تعديل سرعة القراءة والتحكم في الصوت بالضغط على زر الضبط الموجود في البرنامج.

 

زر الانتقال للأعلى

يمكنك استخدام زر الانتقال للأعلى من أجل الذهاب إلى أعلى الصفحة.

 

انقطاع أو محدودية الاتصال بالإنترنت

إذا كان اتصالك بالإنترنت محدود أو غير متاح، يمكنك الاتصال بنا عبر الهاتف كي نجيب على استفساراتك.

هاتف: 80012

للمكالمات الدولية: +97147774049

فاكس: +971 2 611 8229

صندوق بريد 26662، أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة 

(success)