ميثاق المُستخدم

(حكومة.إمارات)هي البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي يمكنك من خلالها الحصول على كافة الخدمات، والمعلومات التي تقدمها مختلف الجهات الحكومية في الدولة.

نحن في حكومة الإمارات الذكية نفضل تلقي طلباتكم بخصوص المعلومات الحكومية من خلال هذه البوابة التي تقدم مجموعة متنوعة من المواضيع التي تهم كل من المواطنين، والمقيمين، والزائرين، ورجال الأعمال، والجهات الحكومية في الدولة.   

وبخصوص المشاركة والتواصل مع الحكومة نفضل أن يتم ذلك من خلال بوابة المشاركة الإلكترونية "شارك.امارات"، وهي جزء من البوابة الرسمية.

أما بخصوص البيانات المفتوحة، فإن الخيار المفضل لدى حكومة الإمارات الذكية هو أن يتم الوصول إليها من خلال بوابة "بيانات.امارات" التي تمثل البوابة الرسمية للبيانات في الدولة. 

من يستخدم هذه البوابة؟

تلبي هذه البوابة احتياجات كل من يريد الحصول على معلومات عن دولة الإمارات، أو خدمات توفرها كافة الجهات الحكومية التابعة لها.

ولتوفير سهولة التصفح للمستخدمين، تم تقسيم المعلومات والخدمات في البوابة إلى أربعة أقسام:

تواصل حكومة دولة الإمارات مع الجمهور

تولي دولة الإمارات أهمية كبرى للبقاء على اتصال مع مختلف شرائح العملاء، وتعزيز الحوار، والثقة المتبادلة، والمشاركة في الرأي والقرار بين الجمهور والحكومة، من أجل تحسين الخدمات وإثراء المعلومات التي يحتاجها جميع المستخدمين. 

 

توفر الحكومة الإلكترونية لدولة الإمارات عدة قنوات للتواصل مع الجمهور وهي تشمل:

قواعد عامة

إن تصفحكم لهذه البوابة يعني موافقتكم والتزامكم بشروط الاستخدام، وسياسة الخصوصية.

 وإن إبداء رأيكم من خلال قنوات المشاركة الإلكترونية يعني موافقتكم والتزامكم بسياسة المُشاركة الإلكترونية. 

 

من المشرف على هذه البوابة؟

يشرف قطاع المعلومات والحكومة الإلكترونية في الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات على محتوى بوابة حكومة الإمارات. ويعمل هذا القطاع على استراتيجية منهجية لإثراء وتحديث المحتوى في هذه البوابة، ويعتمد على المعلومات المنشورة في مواقع الجهات الحكومية، والصحف الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ما الذي نسعى إلى تحقيقه؟

في سعينا لأن نكون النافذة الرسمية للخدمات والمعلومات الحكومية، تأخذ بوابة حكومة الإمارات الإلكترونية على عاتقها تسهيل الإجراءات وتطويرها وتوفيرها على مدار الساعة، والوصول إلى كافة شرائح المجتمع بما في ذلك المناطق البعيدة التي يتاح لساكنيها الدخول إلى شبكة المعلومات العالمية.                                                           

ومن حيث المبدأ تسعى البوابة إلى تحقيق الآتي:

 

(success)