التاريخ

تاريخ البدء

01/11/2018

تاريخ الإغلاق

30/11/2018

شارك

بوابة البيانات الرسمية لحكومة دولة الإمارات (بيانات.امارات)




موضوع المشورة

تحرص دولة الإمارات على تعزيز مبدأ الاقتصاد القائم على المعرفة الرقمية، ولذلك أطلقت بوابتها الرسمية للبيانات المفتوحة – بيانات.امارات. وتتيح البوابة مراجع للبيانات المفتوحة، حيث يمكن لجميع الأطراف من أفراد ومؤسسات وحكومات ومنظمات استخدام تلك البيانات. وتعكس تلك البوابة رغبة دولة الإمارات في تعزيز مفهوم المجتمعات المستدامة القائمة على المشاركة والشفافية.

تعرض الصفحة الرئيسية للبوابة قائمة بالقطاعات التي تغطيها البيانات المفتوحة المرفوعة على البوابة. وتشمل تلك القطاعات الاقتصاد، والتعليم، والمجتمع، والتكنولوجيا، والنقل، والبيئة، والشؤون الحكومية، والصحة، والبنية التحتية.

وقد أسهمت في البيانات المرفوعة على البوابة العديد من الجهات الحكومية المسؤولة عن القطاعات المختلفة. ومنذ إطلاق البوابة، تم رفع العديد من مجموعات البيانات. ويتوقع أن تضم البوابة كم هائل من البيانات المفتوحة التي تخدم الأشخاص والشركات والجهات الحكومية الأخرى وحتى المنظمات الدولية.

شاركنا أفكارك ومقترحاتك

ندعوكم لزيارة بوابة البيانات المفتوحة (بيانات.امارات) وننتظر منكم آرائكم بشأن القطاعات التي لا تغطيها البوابة وينبغي تغطيتها. شاركونا أيضا أفكاركم بشأن شكل ومظهر البوابة، وكذلك طريقة عرض البيانات وكيفية وصول المستخدم لها بسهولة.

 

اتخاذ القرار

نعدكم برصد كل ملاحظاتكم وتعليقاتكم، وتحليليها تحليلاً منهجياً وعملياً، واتخاذ الخطوات اللازمة. ونود أن نشكركم مسبقاً على استجابتكم المتوقعة، مؤكدين على إيماننا بأن متعاملي الحكومة هم شركاء حقيقيين في تطوير بوابة البيانات الرسمية لحكومة دولة الإمارات (بيانات.امارات).


(success)